محاولة انتحار في "يوم العيد" بعمان

{title}
أخبار الأردن -

أكد مصدر أمني في مديرية شرطة جنوب عمان، ان رجلي أمن تمكنا اليوم الاثنين، من منع مواطن حاول الانتحار وهدد بإلقاء نفسه من أعلى الجسور العشرة.
وفي التفاصيل، فقد قاما رجلا الأمن بالصعود إلى أعلى الجسور، والاقتراب رويدا رويدا من الرجل، والامساك به ومنه من محاولته بالانتحار بالقاء نفسه.
يذكر أن مجلس النواب،  كان قد صوت خلال جلسة له الأسبوع الماضي، على إجراء تعديل على قانون العقوبات يتمثل هذا التعديل نصا "يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز ستة أشهر وبغرامة لا تزيد على مائة دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من شرع في الانتحار في مكان عام بأن أتى أيا من الأفعال التي تؤدي إلى الوفاة عادة وتشدد العقوبة إلى ضعفها اذا تم ذلك باتفاق جماعي".
وشهدت المملكة بحسب الإحصائيات الرسمية، ارتفاعا في عدد حالات الانتحار خلال السنوات الأخيرة، فقد سجلت المملكة  العام الماضي  186 حالة انتحار بنسبة ارتفاع بلغت  10% مقارنة مع عام 2020 الذي شهد تسجيل 169 حالة.
كما وتشير هذه الإحصائيات الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة إلى  أن عدد حالات الانتحار المسجلة العام الماضي، هي الأعلى منذ عام  2017 الذي شهد تسجيل  130 حالة، فيما سجل العام 2018 نحو 142 حالة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير